خمسة نصائح مفيدة لعدم ضياع بيانات هواتفكم

CopyBackupFiles

من خلال إستخدامي لهاتفي الجالاكسي اس3 تعرضت لضياع بياناتي فجأة بسبب عيب توقف الهاتف عن العمل (او مايسمى بالموت المفاجئ ) والذي ينتج عنه عدم إمكانية إسترجاع أي بيانات بسبب توقف الهاتف عن العمل تماما، لكن لم تكن الخسائر كبيرة بالنسبة لي بسبب أتباعي لبعض المميزات المفبدة بنظام أندرويد وإستخدامي لبعض البرامج التي تقوم بالنسخ الاحتياطي للبيانات.

ومن الاحتياطات المفيدة لتقليل نسبة الخسائر في البيانات:

1. إستخدام حساب الجيميل لتخزين المواعيد والملاحظات اليومية في برنامج التقويم، وكذلك تخزين أسماء وارقام الاتصال بحساب الجيميل أيضا

2. إستخدام برنامج sweet home علي هاتف الاندرويد، ووظيفته القيام بعملية نسخ إحتياطي لمجموعة من الملفات التي تحددها الي مكان تخزين أخر خارج الهاتف في أوقات معينة (متلا عند توفر الشبكة اللاسلكية الخاصة بالمنزل) وشخصيا أستخدم هذا البرنامج لنقل كافة الصور وافلام الفيديو من هاتفي الي جهاز التخزين الاحتياطي المتصل بشبكتي اللاسلكية بالمنزل، وبالتالي توجد نسخة احتياطية لجميع الصور التي التقطها بشكل يومي.

3. يمكن استخدام النسخ الاحتياطي للصور والملفات بإستخدام خدمات Dropbox و Google Drive و Facebook وغيرها من خدمات التخزين السحابي علي الشبكة، وهي طريقة امنة جدا ولكنها تستهلك من الحصة الشهرية للانترنت والتي تكون محدودة ب15 جيجا WiMax أو 20 جيجا ADSL شهريا، وتستنزف اشتراكات ليبيانا والمدار.

4. استخدام كرت ذاكرة خارجي لتخزين الصور والفيديو من الكاميرا، واي ملفات اخري يخشى ضياعها مع ملاحظة استخدام نوعيات لماركات معروفة والإبتعاد عن النوعيات الرخيصة.

5. يمكن كذلك استخدام برامج النسخ الاحتياطي المرفقة مع برامج المزامنة للهاتف والتي تقوم بمزامنة الهاتف مع جهازك الشخصي ورفع نسخة إحتياطية كاملة من الموبايل الي الكمبيوتر.

مع تمنياتي بعدم ضياع بياناتكم المهمة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s